{get_hook}header{/get_hook}

ساهم معنا لمجتمع طريق النجاح نظيف


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات طريق النجاح، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





أسباب تدفع الرجال للامتناع عن التعبير عن أحاسيسهم تجاه المرأة

  ياهو مكتوب - حين نتكلّم عن المشاعر بين الجنسين، نلاحظ أنّ الرّجال يواجهون صعوبة في التّعبير عنها فيما النّساء يكنّ



02-04-2013 06:39 مساء
nwusers
ناجح فعال
rating
{get_hook}writer_info_top{/get_hook}
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 04-26-2011 11:19 مساء
رقم العضوية : 750
المشاركات : 829
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 10
 offline 
{get_hook}writer_info_down{/get_hook}

ساهم معنا لمجتمع طريق النجاح نظيف

{get_hook}show_subject_text{/get_hook}
 
ياهو مكتوب - حين نتكلّم عن المشاعر بين الجنسين، نلاحظ أنّ الرّجال يواجهون صعوبة في التّعبير عنها فيما النّساء يكنّ عاطفيّات أكثر، بعكس الفتيات اللاتي يتكلّمن ويوضحن مشاعرهنّ، أمّا الرجال فيمتنعون عن ذلك، أما الأسرار الّتي تقف وراء صمت الرّجال، وامتناعهم عن ذلك، فتتلخّص في:

• الرجال يعبّرون عن مشاعرهم بالفعل لا بالكلام؛ حين يأتيك زوجك بباقة من الورد فهو يقول لك بهذه الطّريقة كم هو يحبّك، وحين يخطّط لرحلة رومانسيّة خلال عطلة الصّيف فهو يقول لك إنّه يريد إمضاء أكثر الأوقات معك، وحين يرسل سيّارتك إلى الميكانيكي فذلك يثبت لك أنّه يخاف على سلامتك. فهذه التصرّفات تتكلّم أكثر من الكلمات حين يتعلّق الأمر بمشاعر الرّجال.

• يرتبط الأمر بالعقل والأعصاب؛ حيث أنه من دون الفوارق الفيزيائيّة والنّفسيّة بين النّساء والرّجال لا تكون العلاقات العاطفيّة مميّزة، وكذلك الحياة إذا لم نختبر فيها فرحة الوقوع في الحبّ والألم الذي يصحبه الفراق. والآن حين يتعلّق الأمر بالمشاعر، فإنّ جزءاً من الدماغ يصل النّصف الأيسر بالأيمن وهو أوسع عند النّساء منه عند الرّجال. فتكون النّتيجة أنّ المرأة تستطيع التّفكير والشّعور في الوقت نفسه، بينما الرّجال يمكنهم فصل المشاعر عن التّفكير. وذلك يخلق عدم الرّغبة في الكلام لدى الرّجل وقوّتها عند المرأة.

• يكره الرّجال التفوّه بالتفاهات: ينبغي أن تعترفي بأنّ المرأة تشعر أنّها تستطيع العطاء أمّا الرّجال فيظنّون أنّهم إذا عبّروا عن مشاعرهم فقد يقولون ما لا يعجب المرأة وأنّ ذلك قد يدخلهم في الكثير من المتاعب، ولهذا السّبب يمتنعون عن الأمر وعلى المرأة أنّ تتركهم على سجيّتهم.
{get_hook}show_subject_down_text{/get_hook}




الكلمات الدلالية
أسباب ، تدفع ، الرجال ، للامتناع ، عن ، التعبير ، عن ، أحاسيسهم ، تجاه ، المرأة ،


 







الساعة الآن 05:12 مساء
{get_hook}footer_top{/get_hook}
{get_hook}footer_bottom{/get_hook}